بتكوين يتجاوز عتبة 60 ألف دولار و يهبط مجددا!

 بتكوين يتجاوز عتبة 60 ألف دولار و يهبط  مجددا!

 

bitcoin

 

تجاوزت قيمة عملة بيتكوين السبت لأول مرة عتبة 60 ألف دولار قبل يومين، ويقول خبراء إن ذلك جاء بدفع من خطة التحفيز الاقتصادي الأميركية.

ووفق موقع “كوين ماركت كاب” المختص، فقد ارتفعت قيمة العملة الرقمية المشفرة إلى 61000 دولار عند منتصف اليوم السبت، وهي تواصل التأرجح عند هذه العتبة الرمزية بعد ظهر السبت.

وتواصل عملة بيتكوين تحقيق زيادات قياسية، وقد تضاعفت قيمتها ثلاث مرات في الأشهر الأخيرة، إذ كان سعرها 20 ألف دولار فقط منتصف دجنبر.
لكن بعض المحللين قالوا إن سبب ارتفاع قيمة بيتكوين يعود إلى حزمة التحفيز الاقتصادية الضخمة التي أقرتها الولايات المتحدة قبل أيام.
لكن النمو المتسارع للعملة المشفرة يثير قلق بعض مراقبي السوق الذين لا يستبعدون حدوث هبوط حاد، أو حتى انفجار الفقاعة.
اما الان حسب موقع "كوين ديسك" فقد هبطت عملة «البيتكوين» دون الـ60 ألف دولار لتصل تقريبا ل 55000 دولار
وفي حين يخشى كثيرون تقلب سوق بيتكوين، يقدر آخرون أن الوضع مختلف عن عام 2017 عندما ارتفعت الأسعار قبل أن تنهار بداية عام 2018.

وكانت العملة الرقمية شهدت دعما من عدد من رجال الأعمال الكبار والمؤسسات على مستوى العالم في الفترة الأخيرة أبرزهم الأمريكي إيلون ماسك ثاني أغنى رجل في العالم وشركته تسلا للسيارات الكهربائية، إلى جانب تصريحات من مؤسس تويتر وشركة ماستركارد وغيرهم من المستثمرين والشركات.
والبتكوين ليست العملة المشفرة الوحيدة التي ارتفعت في الآونة الأخيرة. وصعدت العملات الرقمية الأصغر، مثل الإيثيريوم واللايتكوين الريبل في 2021.

هذا الانخفاظ يعتبره العديد من الفاعلين تصحيحا فقط في الأسعار يليه صعود من جديد نحو ارقام قياسية جديدة
 
سعر البيتكوين الان: 
 
 
 
 

تعليقات

العودة للأعلى🔼

شارك الصفحة: