أسوأ كلمات المرور إستخداما لسنة 2019

أسوأ كلمات المرور إستخداما لسنة 2019




نشرت شركة سبلاش داتا الأمريكية "SplashData" المتخصصة بتطبيقات إدارة كلمات المرور، تقريرها السنوي الذي يحتوي على قائمة تضم أسوأ كلمات المرور الشائعة بين المستخدمين حول العالم والتي قام بسرقتها و نشرها مجموعة من قراصنة الحواسيب خلال العام الحالي.

ويلاحظ من التقرير أن أسوأ كلمات المرور وأكثرها شيوعاً تلك التي تأتي في المراكز الأولى و التي حافظت ايضا على تصدرها بالقائمة العام الماضي و الحالي على التوالي وهي  و"123456" و"12345678" في حين فقدت "password" مركزها الثاني لتحل محلها "qwerty"، وإضافة لسهولتها وسوء اختيارها فإن أصحابها لم يقوموا بتغييرها منذ العام الماضي.

وجاءت كلمة "password"  في المركز الرابع تبعها التسلسل الرقمي من واحد إلى سبعة "1234567" الذي هبط من المركز الثالث بلائحة العام الماضي.

كما تتضمن القائمة التي أوردتها الشركة المزيد من كلمات المرور مثل "iloveyou"و "admin" و"lovely" و"princess" و "dragon" وشهدت اللائحة التي ضمت 50 كلمة مرور دخول كلمات جديدة مثل "888888" و "michael"، وغيرها الكثير نستعرضها لكم على الشكل التالي في هذه القائمة من المصدر: teamsid
وقال الرئيس التنفيذي في الشركة، ، إن على المستخدمين اعتماد كلمات مرور متنوعة و معقدة في مختلف حساباتهم على الإنترنت، كما أنه من المستحسن إنشاء كلمات مرور تحتوي على عبارات غبية و قصيرة يسهل تذكرها بدلاً من استخدام رموز وأرقام قد تكون صعبة الحفظ في بعض الأحيان.
لذلك اذا كانت كلمة مرورك ضمن القائمة فيرجى تغييرها لانه يسهل تهكيرك حسابك عبر فقط برنامج تخمين الاكواد الخاص بالمبتدإيين في الاختراق.

موضوع قد يهمك:
أسوأ كلمات المرور إستخداما والتي يسهل بها اختراقك لسنة 2018

تعليقات

العودة للأعلى🔼

شارك الصفحة: